الضمائر في اللغة الانجليزية Pronouns

تعليم الضمائر في اللغة الانجليزية معرفة الضمائر مهمة جدا لانها من اساسيات اي لغة لكي تتعرف على الكلام 

ضمائر المفرد
               he هو         she هي        لغير العاقل   it     
     
ضمائر الجمع
I  أنا     نحن we       هم    you       أنت - أنتم  they

ضمائر الغائب
me أنا     
        him هو       her هي        
    نحن  us          هم them        
my ملكي          your  ملكك    
ضمار الملكية       
his ملكه      mine ملكي       ملكها hers             
   its ملك لهذا الشيء              
     ours ملكنا                   

ضمائر الملكية للغائب
ملكهم       theirs
myself نفسي         نفسك yourself      
 نفسه  himself        نفسها herself
itself نفس الشيء        نفسنا  ourselves
 نفسهم   themselves

'في حال الفاعل' 'في حال المفعول (به أو له)' 'وفي حال الإضافة'
هو هِي (he)
هي شِي (she)
هو، هي (لشيء غير عاقل) إِتْ (it)
هم، هن ذَيْ (they)
أنت، أنتم، أنتن يُو (you)
أنا آي (I)
نحن وِي (we)
إياه، له هِم (him)
إياها، لها هر (her)
هو، هي (لشيء غير عاقل) إِتْ (it)
إياهم، لهم ذَم (them)
إياك، إياكم، إياكن، لك، لكم، لكن يُور (your)
إياي، لي مِي (me)
إيانا، لنا أس (us)
له هِز (his)
لها هر (her)
هو، هي (لشيء غير عاقل) إِتْسْ (its)
لهم ذَير (their)
لك، لكم، لكن يُور (your)
لي مَاي (my)
لنا أَوَر (our)