مدى فاعلية التعليم الإلكتروني في تعليم اللغة الإنجليزية في المرحلة الجامعية في المملكة العربية السعود

أثبتت نتائج دراسة تجريبية أجرتها الباحثة على طالبات المستوى الأول في كلية اللغات والترجمة، في جامعة الملك سعود تفوق طالبات المجموعة التجريبية التي استخدمت مقرراً إلكترونياً من المنزل إلى جانب المقرر التقليدي على طالبات المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية فقط، على الرغم من تفوق طالبات المجموعة الضابطة في القدرة على كتابة اللغة الإنجليزية على طالبات المجموعة التجريبية قبل بدء الدراسة في بداية الفصل الدراسي. أي أن استخدام المقرر الإلكتروني في تعليم اللغة الإنجليزية قد أسهم في رفع مستوى أداء الطالبات الضعيفات في الكتابة باللغة الإنجليزية.